الثلاثاء، 5 أبريل 2011

سبحان الله ...ياتري حيقولوا إن النيابة سلفيين وإخوان كمان علشان قالوا الحق؟؟؟


منقووووووووووووول من جريدة الشروق

النيابة تتجه لتقييد واقعة هدم الأضرحة بقليوب ضد مجهول وتبرئة السلفيين

آخر تحديث: الثلاثاء 5 ابريل 2011 8:22 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 6شارك بتعليقك
حسن صالح وعلاء شبل -

تتجه نيابة قليوب إلى تقييد واقعة هدم 4 أضرحة في المدينة ضد مجهول، بعد أن فشلت في تحديد هوية المعتدين، وأكدت تحريات المباحث أن الاثنين اللذين أمسك بهما الأهالي لم يكونا من الجناة.

وذكرت تحريات الشرطة أن هادمي الأضرحة مجموعة من البلطجية بلا أي انتماءات دينية أو سياسية، وأنه لم يستدل من أقوال الأهالي على هوية أي شخص شارك فعليا في الواقعة، كما لم يجزم أحد ممن قدموا البلاغات بأنهم شاهدوا أحدا بعينه، لكنهم سمعوا أن السلفيين من فعلوها.

من ناحية أخرى، بدأت لجان شعبية في قليوب بترميم الأضرحة المهدمة، لتهدئة الموقف، ومنع تفاقم الأمور بين السلفيين والصوفية، كما بدأت مديرية أمن القليوبية في حصر الأضرحة الموجودة بالمحافظة، تمهيدا لتأمينها وحراستها.

ووصف داعية سلفي هدم الأضرحة بأنه "فتنة كبرى"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بناء الأضرحة "بدعة لم يعرفها الإسلام إلا في عصر الفاطميين".

وقال الشيخ محمد فتحي السيد، الكاتب الإسلامي والداعية السلفي، في تصريحات لـ"الشروق"، إن الفاطميين بنوا الأضرحة وابتدعوا الموالد والمقامات تقربا من أهل مصر، الذين عرفوا بتدينهم وحبهم لآل بيت النبي عليه السلام.

وطالب السيد بإلغاء نقابة الأشراف؛ "لأنها غير شرعية وتتاجر بنسب النبي"، حسب قوله، والتحفظ على أموالها واستبدالها بنقابة للفقراء والمساكين.

وقال السيد: إن "أصحاب تلك النقابة يتلاعبون بحجية النسب، ويخرجون مجموعة باعتبارهم منتسبين لآل البيت النبوي، ومن بينهم أحمد عز الذي نسبوه إلى آل البيت من خلال المال".

وأضاف: لا نستبعد أن يكون جميع أعضاء الحزب الوطني وسدنة الفساد قد حصلوا على شهادات مختومة من النقابة بانتسابهم لآل بيت النبي والصحابة، وهذا هراء بعيد كل البعد عن الإسلام الحنيف.

وانتقد السيد نقابة الأشراف والمجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق، قائلاً: "المسألة أصبحت حبًّا للظهور والرئاسة وتبعية آلاف الأتباع، وكل ذلك يحدث لجمع الأموال أو لتمرير سياسات الحكام وإلهاء المواطنين البسطاء، فهي نقابة سياسية ومثلها المشيخة".

ليست هناك تعليقات: